عاجل: الحشد والقوات الأمنية يباشران بعملية دهم وتفتيش شمال المقدادية
التاريخ والساعة الان : أبريل 1, 2020 | 10:28 ص بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 19187
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: يناير 15, 2020 | 8:44 ص

مصممة الازياء اللبنانية هنادي عبود: تصميم الازياء يعتمد على الدراسة والخبرة ويحتاج إلى دعم الإعلام

مصممة الازياء اللبنانية هنادي عبود: تصميم الازياء يعتمد على الدراسة والخبرة ويحتاج إلى دعم الإعلام
مصممة الازياء اللبنانية هنادي عبود: تصميم الازياء يعتمد على الدراسة والخبرة ويحتاج إلى دعم الإعلام
Share

حوار /علي كاظم تكليف

مصممة لبنانية عاشقة للحياة وللأزياء والموضة ..جمعت في عملها ما بين علم النفس وتصميم الازياء ولا تغيب عنها التأثيرات الغربية وتبحر في عالم الأزياء وفي أعماق الموضة لتخرج إبداعاتها بشخصية قوية وحضور لا يقاوم. 

المصممة الأزياء اللبنانية هنادي عبود .. مصممه عصامية كونت نفسها بنفسها .. وأثبتت وجودها في عالم الموضة والأزياء .. اذ تعتبر تصميم الأزياء من الفنون التي أثبتت أهميتها وحفرت لنفسها ركناً أساسياً من يوميات الحياة العصرية، من خلال إبداعها في تقديم تصاميم أزياء مميزة ومختلفة.

ولدت في جنوب لبنان.

و أحبّت تصميم الأزياء فدرسته في المعهد الفني للأزياء الحديثة، وحصلت على المرتبة الثالثة على مستوى لبنان في 2002. نلتقي بها في حوار لتحدثنا عن حياتها والموضة القادمة  .

* من هي  هنادي عبود ؟

هنادي عبود مصممة ازياء لبنانية   درست تصميم وتنفيذ الازياء عام ٢٠٠٣ وحاصلة على شهادة امتياز فني من الدولة اللبنانية وكنت الثالثة على صعيد البلد .

 * كيف تتميز تصاميم هنادي عن غيرها؟

تتميز تصاميمي بالبساطة وتنسيق الالوان بالإضافة الى الجرأة في القصات والأفكار.

*برأيك هل يعتمد تصميم الأزياء على الخبرة أم على الدراسة؟

باعتقادي تصميم الازياء يعتمد على الدراسة والخبرة والفن والتجارب والجرأة والتسويق وبحاجة الى دعم اعلامي كبير.

*أنتى كمصممة أزياء راقية كيف تختارين خامات تصميماتك؟ وما هي الخامة التي

تفضلين استخدامها معظم الوقت؟

_ بالنسبة للخامات على المصمم ان يبتكر باي خامة انوجدت بين يديه في القصات الضيقة بفضل التول مع الدانتيل وفي القصات الواسعة افضل الحراير والستانات وليس لدي مشكلة اعمل باقماش الخيش.

*برأيك هل الموهبة فقط هي من تصنع مصمما ناجحا؟

_  بالطبع ليس الموهبة من تصنع مصمم ناجح بدليل لاسيما ان هناك اسماء معروفة تعمل في مجال التصميم ب busnes لايمتلكون  شهادة ولا كفاءة لكن لديهم  رؤوس اموال وequipe عمل ، بعالم الشرق الاوسط لايوجد حماية فكر ولا حماية مصمم فمين ما بدو في يشتغل ، بالاضافة الى ذلك هناك ناس كفوءة جدا لكن ليس لديها امكانيات تظهر تصاميمها للعالم.

* هل هناك مبالغة في الموضة ؟

_  لا اظن هناك مبالغة وما هي المبالغة بالضبط اذا قصدنا الجراة فلكل انسان فكر وبيئة ومنظار اما اذا كانت المبالغة في القصات او الالوان فهذا فن لا حدود له.

* ما الذي يلعب دورا في تشكيل اذواقنا لجهة الموضة والأزياء؟

_ معظم الناس والجيل الحالي يراقبون بشغف عالم social media والواجهة في هذا العالم هم المشاهير فالمصممين مسؤولين عن ازياء المشاهير .

* ما هي موضة الفترة القادمة؟

_ الموضة الرائجة هناك اتجاهين في عالم الموضة هناك موضة الملابس الجاهزة و موضة فستان السهرة , فالالوان في الشتاء دائما دافئة وترابية وموضة over size بعالم pret a porter ما زالت موجودة اما فيما يخص فستان السهرة فهو مختلط بين القصات الواسعة والضيقة بألوان الشتاء الداكنة

* هل حققتي طموحك فى عالم الأزياء؟

_ طموحي في العالم التصميم ما زال امامي الكثير ما زلت انهل من هذا العالم الواسع رغم ١٧ سنة خبرة والاكثر من ١٥ عرض في لبنان والخارج.

* ما هو رأيك بالفاشينيستات؟

_ الفاشينستات عددهم مبالغ فيه وللأسف معظمهم ما يفهموا بالموضة

* أخيرا ما مشاريع هنادي مستقبلا؟

هنادي عبود سيدة مجتمع وام وزوجة محبة لزوجها ومسؤولة عن صالة العرض بالإضافة الى مخ مليئ بالافكار والمشاريع لا زلت اعيش وهج نجاح العرض التاريخي الذي اقيم في مدينتي صور والذي كان الاول من نوعه ، واخر عرض عالمي قدمته في رومانيا بأسبوع الموضة ، ولدي مشاريع عديدة جدا افضل الحديث عنها الان لكن ليس الان   سأعلن عنها عندما تنضج . وأشكركم على هذا الحوار الممتع, وأتمنى لكم التوفيق  والازدهار نحو الامام .