عاجل: شاهد بالفيديو جيجي حديد تثير الجدل من جديد
التاريخ والساعة الان : يناير 22, 2018 | 12:10 ص بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 1210
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: ديسمبر 6, 2017 | 4:02 م

أول محجبة متزلجة فنية على الجليد في العالم

أول محجبة متزلجة فنية على الجليد في العالم
أول محجبة متزلجة فنية على الجليد في العالم
Share

امضي نحو حلمك فلا تدري أين ستجده، وهذا تماماً ما حدث للفتاة الإماراتية زهراء لاري، بعد أن شاهدت فيلم أميرة الثلج “Ice Princess”، الذي تدور أحداثه حول فتاة قررت أن تكسر كل التوقعات لمستقبلها، واختارت مواجهة جميع التحديات لاحتراف التزلّج الفني على الجليد.

لكن ما لم تكن تتوقعه زهراء هو أن يصبح حلمها حقيقةً، وأن تصير أول متزلجة فنية محترفة على الجليد في دولة الإمارات العربية، وفي الخليج عموماً، وأول متزلجة محجبة في تاريخ هذه الرياضة.

في حديث لزهراء لاري، التي تبلغ الثانية والعشرين من عمرها الآن، لإحدى وسائل الإعلام العالمية، أشارت إلى أن حلمها بأن تصبح متزلجة فنية محترفة، بدأ في عمر الثانية عشر، بعد أن شاهدت فيلم “أميرة الثلج”، حيث أحبت هذه الرياضة الغير مألوفة نوعاً ما على مجتمعاتنا العربية، وأصبحت من أشدّ المتابعين لها، وبدأت بالتدرب على هذه الرياضة.

وتُعتبر زهراء لاري، أول متزلجٍة فنيّة إماراتية وخليجية على مستوى العالم، كما أنها أول فتاة محجبة تشارك في تاريخ التزلج على الجليد، وتشارك في المسابقات الدولية.

أما عن هذه الرياضة والحركات الإستعراضية الرشيقة التي تحتويها، فتؤكد اللاعبة الإماراتية زهراء لاري بأن هذه الحركات ليست وليدة اللحظة أو ارتجالية، بل هي نتاج لتدريب كبير وتنسيق مُسبق مع أشخاص يصممون هذه الرقصات والحركات.

وتضيف بأنها هي من تختار الموسيقى التي تريد الرقص عليها، وتعمل مع مصمم الرقصات للوصول إلى شكل نهائي منسجم بين الموسيقى والحركات، إلى جانب العمل مع المدربة على تحديد التفاصيل التقنية ليخرج العمل بشكله النهائي على الساحة الجليدية. وتشير إلى أن هذه الرياضة تعتمد بشكل كبير على التقنية والعلم، وتتطلب عملاً كبيراً ومجهداً.

الجدير بالذكر أن زهراء كانت قد ظهرت في إعلانٍ لعلامة “نايكي” العالمية المتخصصة بالمنتجات الرياضية بعنوان “إيش حيقولوا عنك”، والذي يشجّع النساء على المثابرة لتحقيق التفوّق الرياضي وعدم السماح للآراء المناهضة بالتخفيف من عزيمتهم.