عاجل: شيوخ تلول الباج يوجهون رسالة للمرجعية: نريد الحشد فداعش قد عاد
التاريخ والساعة الان : يونيو 23, 2018 | 4:35 ص بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 3186
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: أبريل 12, 2017 | 8:43 ص

صراع العمالقة بين بايرن ميونخ وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

صراع العمالقة بين بايرن ميونخ وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا
صراع العمالقة بين بايرن ميونخ وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا
Share

متابعة / شبكة الاعلام

سيكون ملعب “أليانز أرينا” فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، مسرحًا للمباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقى بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني فى ذهاب دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أوروبا، في مواجهة تجمع بين “الأستاذ والتلميذ”، علماً بأن مباراة الأياب ستقام بملعب “سانتياجو برنابيو” يوم 18 أبريل.
 

تأهل بدون معاناة لكل من بايرن ميونخ وريال مدريد

 
وصعد بايرن ميونخ إلى الدور ربع النهائى بعدما تفوق على أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد النني بنتيجة 10 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 16، بينما تأهل ريال مدريد للدور ذاته بعدما تغلب على نابولي الإيطالي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6 –2.
 

مواجهة خاصة بين زيدان وأنشيلوتى

 
تشهد مباراة اليوم مواجهة خاصة تجمع بين الإيطالى كارلو أنشيلوتى والفرنسى زين الدين زيدان، مدربى بايرن ميونخ وريال مدريد.
 
وعمل زين الدين زيدان مساعدًا لأنشيلوتى مع نادى ريال مدريد الإسبانى، وتمكنا من قيادة الفريق الملكى للحصول على بطولة دورى أبطال أوروبا عام 2014 أمام اتلتيكو مدريد الإسبانى.
 

اللقاء الرسمى الأول منذ 3 سنوات

 
وتعد هذه المرة الأولى التي يتقابل فيها بايرن ميونخ وريال مدريد في مباراة رسمية منذ ثلاثة سنوات، وكانت آخر مباراة جمعت بين الريال والبايرن فى أغسطس الماضى وانتهت بفوز الفريق الملكى، بهدف دون رد، ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية، بينما لم يتقابل الفريقان فى مباراة رسمية وتحديدًا بدورى الأبطال منذ أبريل 2014، عندما تغلب ريال مدريد برباعية نظيفة على الفريق البافاري بملعب “أليانز أرينا” في إياب نصف نهائى دوري أبطال أوروبا.
 
المفارقة أن أنشيلوتى نجح فى إقصاء بايرن ميونخ بقيادة المدرب السابق جوسيب جوارديولا من الدور نصف النهائى بدورى أبطال أوروبا فى موسم (2013-2014)، بعدما تغلب عليه ذهابًا (1-0) فى إسبانيا، قبل أن يسحقه المدرب الإيطالى إيابًا، برباعية نظيفة، فى ألمانيا، ليصل إلى النهائى حيث توج الريال وقتها باللقب الأوروبى العاشر فى تاريخه بعد غياب 12 عامًا بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد (4-1)، وحالياً سيكون أنشيلوتي مطالباً بايرن ميونخ بإقصاء ريال مدريد لموصلة مشواره نحو حصد اللقب القاري.
 
بايرن ميونخ يتفوق على ريال مدريد
 
وبشكل عام، تقابل ريال مدريد ضد بايرن ميونخ فى 22 مباراة فى دورى أبطال أوروبا، كانت الغلبة للفريق البافارى الذى فاز فى 12 مباراة مقابل 8 مباريات للفريق الملكى، فيما انتهت مباراتان فقط بالتعادل الإيجابى، حيث سجل البايرن 33 هدفًا مقابل 31 للريال.
 

صدارة محلية

 
ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزًا عريضًا السبت الماضي على بوروسيا دورتموند بأربعة مقابل هدف واحد بالدوري الألماني ليعزز صدارته لـ”البوندزليجا”، ويفتقد لجهود مدافعه ماتس هوميلز بسبب الاصابة، أما ريال مدريد فقد تعادل مع اتلتيكو مدريد بنتيجة 1/1 في “ديربي العاصمة”، ولا يزال محافظاً على صدارة الدوري الاسباني بفارق ثلاث نقاط على غريمه التقليدي برشلونة، علماً بأن الفريق الملكي يمتلك مباراة مؤجلة مع سيلتافيجو.