عاجل: الحشد والجيش ينفذان عملية بحث عن فلول داعش في جزيرة الأنبار
التاريخ والساعة الان : يونيو 7, 2020 | 9:18 ص بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 20904
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: يونيو 8, 2019 | 8:33 ص

الدفاع المدني تصدر توجيهاتها بسبب ارتفاع درجة الحرارة

الدفاع المدني تصدر توجيهاتها بسبب ارتفاع درجة الحرارة
الدفاع المدني تصدر توجيهاتها بسبب ارتفاع درجة الحرارة
Share

اصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، عددا من التوجيهات الخاصة بدرجات الحرارة في فصل الصيف بالتزامن مع ارتفاعها المتوقع خلال الايام المقبلة.
وقالت المديرية في بيان تلقته “شبكة الاعلام العالمية “، انه وبسبب أزدياد درجات الحرارة خلال الايام المقبلة التي من المتوقع لها أن ترتفع مابين (47 إلى 50) درجة مئوية وظهور سحب ركامية تسبب الكتمة في الجو وذلك على معظم المناطق.
وبحسب البيان الذي اصدرته المديرية فأن التنبيهات والتحذيرات تنص على ضرورة اخلاء السيارات من (المواد الغازيه، القداحات، والمشروبات الغازية، العطورات وبطاريات الاجهزة بشكل عام) كما يجب فتح نوافذ السياره بشكل بسيط (تنسيم)، وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر.
واضاف البيان انه يجب الانتباه من العقارب والثعابين التي قد تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن الاجواء الباردة، وكذلك ضرورة الاكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، وتجنب وضع إسطوانات الغاز في الشمس، و التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات الذروة.
وتابع البيان، “الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ٣ ظهراً، و وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات، وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات .
هذا وتوقع المنبئ الجوي سلمان الياسري امس الخميس استمرار ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها اغلب مدن البلاد لاسيما مدن الجنوب، فيما ستسجل درجات الحرارة العظمى فيها خلال الأيام المقبلة مابين 49-50 مئوية، متوقعاً أيضاً استمرارها إلى الأسبوع المقبل.