عاجل: بعثة الحج: 11683 حاجا وفدوا للديار المقدسة عبر 40 رحلة جوية و103 حافلات برية
التاريخ والساعة الان : أغسطس 21, 2017 | 5:54 م بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 1082
الشبكة WMN
وزارة التخطيط العراقية تطلق نتائج تثبيت مواقع تجمعات السكن العشوائي في العراق بالوثائق والصور… الفتلاوي ذهبت للحج مع والدتها وزوجها بموافقات خاصة عام ٢٠١١ واثنت على هيئة الحج وزير التخطيط يبحث مع محافظ البصرة واقع المشاريع الخدمية والاستثمارية في المحافظة بعثة الحج: 11683 حاجا وفدوا للديار المقدسة عبر 40 رحلة جوية و103 حافلات برية وكيل وزارة التخطيط يبحث مع محافظ المثنى واقع المشاريع المتوقفة في المحافظة بسبب الازمة المالية وسبل انجازها وزارة التخطيط تبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق تقييم المرحلة السابقة من عمل مشروع AMEG الحسناء زهرة سيد تمثل لبنان في مسابقة Miss top model of the world 2017. احلام حجي : مسابقة ملكة جمال العراق 2017 عكست صورة الفتاة العراقية في جميع ارجاء العالم بالصور.. اللواء قاسم سليماني يزور مرقد الامام الحسين عليه السلام وزير التخطيط وزير التجارة وكالة يلتقي نظيرته التايلندية ويبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: نوفمبر 25, 2016 | 8:13 ص

مسلح يقتحم دارا للرهبان في فرنسا ويقتل امرأة مسنة

مسلح يقتحم دارا للرهبان في فرنسا ويقتل امرأة مسنة
مسلح يقتحم دارا للرهبان في فرنسا ويقتل امرأة مسنة
Share

قتلت امرأة مسنة طعنا بالسكين فجر الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني عقب هجوم مسلح استهدف دار مسنين للراهبات والكهنة في مونبليه جنوب فرنسا دون معرفة دوافع الجاني الذي لاذ بالفرار.

وبحسب وكالات إعلام محلية، “فقد تمكنت الشرطة الفرنسية من تحرير 60 راهبا، وتم نقلهم إلى أماكن آمنة، وأنها تبحث عن الرجل الذي اقتحم الدار في بلدة مونفيرييه سورليز قرب مونبلييه، وهو ملثم ويحمل سكينا وبندقية صيد”، كما أشارت المصادر إلى عدم وجود دليل على أن الهجوم “عمل إرهابي”، ويضم المبنى رهبانا عملوا سابقا في إفريقيا إضافة إلى بضع راهبات.

وقال مسؤول محلي لرويترز “قتلت إحدى نزيلات الدار، وأجلت قوات الأمن النزلاء وهم حوالي 60، هم سالمون وفي حالة جيدة”، مضيفا أن عملية تفتيش المبنى انتهت.

كما نقلت مصادر محلية أن إحدى العاملات بالدار اتصلت بالشرطة بعد أن تمكنت من تحرير نفسها رغم أن الجاني كان قد قيدها وكممها، وأن الشرطة عثرت لدى دخولها المبنى على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى الشمال من مونبلييه على جثة مسنة بها عدة طعنات. 

وفرضت قوات الأمن طوقا حول المكان، في حين أفاد مصدر مطلع على سير التحقيق بأن عناصر من وحدة النخبة في الشرطة الوطنية، انتشروا أيضا في مكان الحادث. 

ويأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة على إحياء فرنسا الذكرى السنوية الأولى لسلسلة الهجمات الدامية التي ضربت العاصمة باريس، وخلفت 130 قتيلا وتبناها تنظيم داعش المتشدد.

المصدر : وكالات