عاجل: الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش لعدة مناطق في حزام بغداد
التاريخ والساعة الان : أبريل 22, 2021 | 7:58 م بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 26760
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: نوفمبر 19, 2016 | 8:41 ص

مقتل 40 داعشياً واعتقال 11 اخرين بهجوم للتنظيم جنوب الموصل

مقتل 40 داعشياً واعتقال 11 اخرين بهجوم للتنظيم جنوب الموصل
مقتل 40 داعشياً واعتقال 11 اخرين بهجوم للتنظيم جنوب الموصل
Share

اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى محمد البياتي، السبت، ان نحو ٢٠٠ مسلحا من “داعش” هاجموا مواقع امنية جنوب المحافظة، مبينا ان القوات الامنية تمكنت من قتل نحو اربعين منهم واعتقال ١١ اخرين.

وقال البياتي, ان “عناصر تنظيم داعش شنوا هجوما على قطعات القوات الامنية بناحية القيارة جنوب نينوى”، مبيناً ان “الهجوم جاء بعد عبور ٢٠٠ مسلحا من التنظيم نهر دجلة بواسطة الزوارق من قرية كنعوص باتجاه قرية الامام غربي التابعه لناحية القيارة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة المحلية ومقاتلوا الحشد العشائري”.

 واضاف البياتي ان “عددا من الانتحاريين فجروا انفسهم ما اسفر عن استشهاد 3 من افراد الشرطة بينهم معاون آمر الفوج الثامن التابع لشرطة نينوى العقيد مجبل الجبوري”، مشيرا الى ان “اكثر من 40 من التنظيم قتلوا فيما القي القبض على 11 اخرين”.

وتابع ان “قوة كبيرة من الشرطة الاتحادية وصلت صباح اليوم الى منطقة الاشتباكات وانهت المعركة لصالح القوات العراقية”.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى، فيما يقوم “داعش” بهجمات على تلك القوات في محاولة لوقف تقدمها.