عاجل: العراق يحافظ على مركزه في تصنيف الفيفا الجديد
التاريخ والساعة الان : ديسمبر 12, 2018 | 11:10 م بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 4766
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: أكتوبر 18, 2018 | 5:57 ص

عضو في الديمقراطي: كركوك قنبلة موقوتة وعلى عبد المهدي تطبيق المادة 140

عضو في الديمقراطي: كركوك قنبلة موقوتة وعلى عبد المهدي تطبيق المادة 140
عضو في الديمقراطي: كركوك قنبلة موقوتة وعلى عبد المهدي تطبيق المادة 140
Share

وصف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صبحي المندلاوي، محافظة كركوك بـ”القنبلة موقوتة”، فيما دعا رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي الى تطبيق المادة {140} في الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها.
“ما حصل في 16 تشرين الأول 2017، أمر محزن وابادة ضد الكرد وتجاوز غير قانوني؛ لخروج عوائل كردية وملاحقات لشخصيات ضد الديمقراطي الكردستاني ونزوح عوائل من المحافظة”.
لابد ان يشعر المسؤولون في بغداد بان حل قضية كركوك هي مفتاح لحل كل مشاكل العراق وبخلافه ستستمر الفوضى بدون تطبيق المادة 140 لان كركوك هي قنبلة موقوتة ولابد من حل وفق الاليات الدستورية والقانونية”.
 لا داع للذهاب الى المحكمة الدستورية طالما هناك المادة 140 في الدستور ونحن نقول انها خارطة طريق لحل مشكلة كركوك” مبينا “أما التعايش بين المكونات فلا توجد أي مشكلة بين الكرد والعرب والتركمان”، لافتا الى ان” المشكلة بوجود توجه سياسي لمنع تطبيق هذه المادة في كركوك من اطراف داخلية واقليمية” مؤكدا ان “كركوك هوية كردستانية”.
وان “قوات البيشمركة جزء من المنظومة الأمنية ومنسبة الى وزارة الدفاع، ونأمل من عبد المهدي تجاوز هذه المعوقات وتطبيق الدستور”، منوها الى” تحمل بعض قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني ما جرى في كركوك وما نصفه بانه يوم مظلم يتحمله هؤلاء القادة لحصول خيانة بحق شعبنا الكردستاني”.