عاجل: قوة سنجار في الحشد الشعبي تحبط محاولة تسلل لداعش في جنوب قضاء سنجار
التاريخ والساعة الان : يناير 28, 2022 | 9:15 ص بتوقيت بغداد | اجمالي المقالات : 30292
  • عالم الأخبار
  • +18
  • الاقتصاد والمال

حالة طقس

شبكة الاعلام العالمية WMN

تابعونا على تويتر

آخر تحديث: نوفمبر 28, 2021 | 9:23 ص

الكناني: قرار الزام طلبة الدراسات العليا بالسفر لدول الجوار يتضمن مخاطر عديدة

الكناني: قرار الزام طلبة الدراسات العليا بالسفر لدول الجوار يتضمن مخاطر عديدة
الكناني: قرار الزام طلبة الدراسات العليا بالسفر لدول الجوار يتضمن مخاطر عديدة
Share

اكد الباحث والاكايديمي حسين الكناني, اليوم الاحد, ان قرار اجبار طلبة الدراسات العليا عن بعد الالتحاق لمدة محددة لاداء الامتحان الحضوري في دول الجوار خاطىء ومكلف بالنسبة للطلبة, داعيا وزارة التعليم الى التدخل بالغاء مراعاة الحالة الصحية الخاصة بوباء كورونا والوضع الأمني في بعض الدول.
وقال الكناني في تصريح صحفي اطلعت علية شبكة الاعلام العالمية ، إن “الدراسة عن بعد اصبحت سائدة في عموم الجامعات العالمية خاصة اذا كانت هذه الجامعات لديها اتفاقيات واجازات من قبل وزارات التعليم العالي” , مبينا ان “طلبة الدراسات العليا عن بعد في العراق التحقوا بتلك الجامعات بعد التأكد من وجود اتفاقية بين الوزارة والجامعة بالاعتراف بالشهادة التي تمنحها الجامعات خارج البلاد”.
وأضاف ان “قرار الزام الطلبة العراقيين بالالتحاق بالجامعات في دول الجوار وأداء الامتحان الحضوري خاطئ وليس له أي جدوى او مصلحة للطالب وللجامعة”, مطالبا الوزارة بـ”التدخل ومراعاة الحالة الصحية الخاصة بوباء كورونا، فضلا عن الوضع الأمني في بعض الدول التي يكون مقرها الجامعة الام”.
يذكر ان طلبة الدراسات العليا العراقيين الدارسين في دول الجوار ناشدوا في وقت سابق، الجهات الرسمية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل لمنع ارغامهم على اداء الامتحان الحضوري سيما مع ظهور فيروسات متحورة لكورونا ادت الى اغلاق المجال الجوي لبعض البلدان.